أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعلم التجارة الإلكترونية

أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعلم التجارة الإلكترونية

 

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم التجارة الإلكترونية واحترافها - الرابحون

 

قبل التنوية عن أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعلم التجارة الإلكترونية

يجب اولا اخذ:

نبذة عن التجارة الالكترونية

 

التجارة الإلكترونية هي عملية البيع والشراء والتجارة التي تتم عبر الإنترنت. تعتمد هذه العملية على استخدام المنصات الإلكترونية مثل المواقع الإلكترونية والتطبيقات المحمولة ومنصات التواصل الاجتماعي للتعامل التجاري بين البائع والمشتري.

توفر التجارة الإلكترونية العديد من المزايا والمكاسب الكبيرة للأفراد والشركات، ومن بين هذه المكاسب:

 

مزايا التجارة الإلكترونية

  • وصول عالمي: يمكن للتجارة الإلكترونية أن توسع نطاق التجارة إلى المستهلكين في جميع أنحاء العالم. يمكن للشركات بغض النظر عن حجمها أن تصل إلى سوق عالمي واسع وتستهدف جمهورًا أكبر من العملاء.
  • تكاليف منخفضة: تقلل التجارة الإلكترونية من التكاليف التشغيلية مقارنة بالمتاجر التقليدية. لا حاجة لمساحات بيع بدنية وتكاليف الإيجار والصيانة. كما يمكن تقليل تكاليف المخزون والتوزيع والتسويق من خلال استخدام النماذج الإلكترونية.
  • سهولة التواصل والتسوق: يمكن للعملاء البحث عن المنتجات والخدمات بسهولة والقيام بعمليات الشراء في أي وقت ومن أي مكان. بفضل التجارة الإلكترونية، أصبح التسوق عبر الإنترنت مريحًا ومتاحًا للجميع.
  • توفير الوقت والجهد: يتيح التجارة الإلكترونية للعملاء إمكانية الشراء بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المتاجر الفعلية. كما يتيح للشركات توفير الوقت والجهد في عمليات المبيعات والتسويق وإدارة الطلبات.
  • تحليل البيانات والتسويق المستهدف: يوفر التجارة الإلكترونية معلومات قيمة عن سلوك المستهلكين وتفضيلاتهم، مما يتيح للشركات فهم أفضل لجمهورها وتوجيه استراتيجيات التسويق بشكل أكثر فعالية وتحقيق نتائج أفضل.

 

باختصار، التجارة الإلكترونية تعد منصة مثيرة للفرص وتوفر فرصًا كبيرة للأفراد والشركات لتحقيق المكاسب المالية والنجاح في السوق الرقمي المتنامي.

 

قنوات تعلم التجارة الإلكترونية:

 

1-Mohamad kwefi محمد الكويفي

 

Mohamad kwefi محمد الكويفي - YouTube

 

من هو محمد الكويفي: محمد الكويفي شاب سوري من مواليد 1996 يقيم بألمانيا منذ 2015 بسبب اللجوء.

العمل الحر والربح من الانترنت كان الدافع للشاب محمد الكويفي حتى يصبح خبير التجارة والتسويق الالكتروني سنتعرف عليه وعلى دورات عن بعد يقدمها دوريا.

  • بدأ محمد العمل في شركة اتصالات ألمانية SNT تابعة لشركة O2
  • استقل بنفسه بعد سنتين من العمل ليهتم بمهاراته في التجارة والتسويق الالكتروني

 

كورس محمد الكويفي مجانا: يقدم محمد الكويفي دروس وكورسات مجانية في البداية والهدف من ذلك دعم الشباب العربي وتمكينه من فرصة لربح المال من الانترنت في اطار العمل الحر.

 

يشارك محمد الكويفي خبراته عبر قناته على اليوتيوب Mohamad Kwefi كما أن لديه موقع رسمي مع فريق مساعد لتقديم الدورات عن بعد من خلال فيديوهات مسجلة وبث مباشر مرتين في الاسبوع.

 

2- ياسر الدبيخي – المدير الإلكتروني

 

ياسر الدبيخي - مؤسس ومدير تنفيذي - المدير الإلكتروني | LinkedIn

مهندس خوارزميات دارس تجارة دولية، مؤسس ٨ مشاريع تقنية احدها @emgr_co | ٥٧ الف مشترك في اليوتيوب | يعمل حالياً مبرمج و مستشار في التجارة الإلكترونية. مهمته هيا ان يشارك و يدرب مجتمعه , و الاستمرار في النجاح التجاري لسنوات طويلة.

 

3- مرزوق البريك albarik l

 

مرزوق البريك albarik l - YouTube

 

متخصص في بناء مصادر الدخل أونلاين والتجارة الإلكترونية |التطوير الشخصي ،دبلوم تسويق، يساعدك لتبني مصدر دخل على الإنترنت بأقل التكاليف💰

القناة عبارة عن دليل شامل للربح من المنتجات الرقمية , خطة تأخذك من الصفر حتى صناعة منتجك الرقمي وبيعه .. ‏هل ينفع للمبتدئ ؟ ‏نعم عمل عليه بأسلوب مبسط وسهل ‏ولا يحتاج منك أي مهارة -أكثر من 86 فيديو ( نظري – تطبيقي ) -بمجرد الحصول على هذا الدليل يصبح متاح مدى الحياة -تحديث مستمر للدليل يواكب التقدم

 

4- حسن سمارن – Hasan Samarin

 

حسن سمارن - Hasan Samarin - YouTube

 

خبير بالتجارة الالكترونية و تحسين محركات البحث بالاضافه الى طرق الربح من الانترنت و هدفه ان يعلم الناس و ان يكون سبب بعد الله في تغير حياة الاشخاص الى الافضل

 

5- عزيز باشا – Aziz Basha 

 

كيف تضاعف سرعة تعلمك للمهارات الجديدة - YouTube

 

فيديوهات مميزة من واقع تجاربي في التجارة الالكترونية وتحقيق الارباح عن طريق الانترنت.

واحيانا فيديوهات عن الصحه والمال وقليل من تطوير الذات.

 

6- الدكتور ثابت حجازي Dr. Thabit Hejazi

 

الدكتور ثابت حجازي Dr. Thabit Hejazi - YouTube

 

 

 

7- sahel mahdi سهل مهدي 

 

sahel mahdi سهل مهدي (@Sahelmahdi) / X

سهل مهدي مؤسس شركة سهل ريتش للتسويق الالكتروني في ماليزيا وشريك مؤسس لأكاديمية ماستري للتدريب الالكتروني، خلال السنوات الماضية أسس سهل مجموعة من المتاجر الالكترونية مثل متجر مختلف ومتجر ايمان هود السعودية ومتجر غصن. خلال سنة واحدة استطاع سهل أن يحصد ما يقارب ال ١٥٠ ألف متابع لسوق محدد Niche Market عبر حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي. يملك سهل مجموعة من الأسهم في شركات مختلفة من أهمها سلة وسلسلة مطاعم طاووق باشا. ويعمل سهل حاليا على إكمال مسيرته التعليمية ويحضر حاليا الدكتوراة في جامعة بواترا الماليزية.

8- عبدالله الفوزان

 

دورة الإنستجرام - عبدالله الفوزان

 

9- منصة سلة للتجارة الإلكترونية

 

سلة - إنشاء متجر إلكتروني من الألف إلى الياء للمبتدئين 2023 - مما تعلمت

 

هي منصة تجارة إلكترونية سعودية تم إنشاؤها في عام 2016م لتقدم خدماتها في التجارة الإلكترونية داخل السوق العربي على غرار منصة التجارة العالمية شوبيفاي مثلًا.

تعمل المنصة مع أكثر من 13 ألف عميل شهريًا، واستطاعت أن تحقق أكثر من 20 مليون عملية بيع بحصيلة ربحية تتجاوز الـ 5 مليار ريال سعودي. صحيح أن ذلك الرقم قد يكون ضيئلًا مقارنة مع منصات التجارة الإلكترونية العالمية، ولكن ضع في اعتبارك أن تلك المنصة عربية الأصل بالكامل، ومقدمة للسوق العربي بالتحديد، وليس السوق العالمي.

تقدم تلك المنصة العديد من خيارات الاشتراك عبر حسابات متنوعة السعر يمكن لكل تاجر اختيار الباقة التي تناسب احتياجاته.

 

10- Zid زد

 

زد - Zid (@zidappcom) / X

 

أطلقت شركة زد، وهي إحدى منصات التجارة الإلكترونية الرائجة في المملكة العربية السعودية، قناة بيع جديدة بإسم : ” مزيد “، وحسب الموقع الرسمي فمزيد هي :

منصة موجهه للعملاء النهائيين لتزويدهم بتجربة تسّوق ممتعة، وتمكنهم من متابعة وإدارة طلباتهم، والوصول لمتاجر ومنتجات مميزة من تجار زد في مكان واحد.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا